كيف أحصل على تأشيرة دخول إلى تركيا Turkey Visa

أصبح الآن سهلاً الحصول على تأشيرة دخول (فيزا) إلى أراضي الجمهورية التركية عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية  يمكنك ذلك وأنت جالس في مكانك في دقائق قليلة دون إنتظارك في صف طويل  وأوراق مملة ومتعبة

وهذه التأشيرة الكترونية تعبتر رسمية كل ما هو عليك ملء نموذج الطلب بعناية بدون أي أخطاء يجب أن تتوافق المعلومات المدخلة أثناء عملية تقديم الطلب وأي أختلاف بالمعلومات ستكون تلك التأشيرة لاغية وغير معترف عليها نهائياً ولا يمكنك أسترجاع المبلغ المدفوع .

وبعد وصولك رسالة قبول طلبك تتوجه لإتمام الطلب والدفع أما بواسطة ماستركارد أو فيزاكارد أو البطاقات المصرفية ولا يشترط أن تكون صاحب البطاقة المصرفية .

أي يمكن الدفع بأي بطاقة حتى ولو لم تتطابق معلومات الطلب مع عملية الدفع ولكن يجب أن تكون بطاقة الدفع متوافقة مع نظام الدفع العالمي "3D Secure"

يتم الدفع بالدولار الأمريكي فقط ولا تقلق إن لم يكن لديك حساب بالدولار الأمريكي سيتم خصم المبلغ من حسابك مهما كان نوعه ما يقابله بالدولار الأمريكي بحسب سعر الصرف

وبعد إتمام عملية الدفع ستصلك رسالة الكترونية تحتوي على الرابط الذي تستطيع منه تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية .

ومن خلال تلك التأشيرة الإلكترونية يمكن المرورعبر المعابر الحدودية لدولة تركيا عند إبرازها لموظفوا المعابر وننصحك بشدة أخذ الإحتياطات في حال عدم توفر الشبكة مثلاً قم بعمل نسخة ورقية أو نسخة الكترونية تحفظها في جهازك بدون شبكة

وتختلف مدة صلاحية التأشيرة عن مدة الإقامة وإذا رغبت القدوم قبل موعد المحدد أو أنتهت صلاحية التأشيرة فكل ما هو عليك هو إعادة تقديم الطلب كما فعلت بالمرة الأولى

والحصول على تأشيرة دخول من خلال ثلاثة خطوات من الموقع الرسمي (https://www.evisa.gov.tr) حصراً ولا توجد أي مواقع أخرى رغم إن هنالك الكثير من المواقع التي تدعي الحصول على تأشيرة لك مقابل مبلغ نقدي ربما أكبر من المبلغ الرسمي وينفي الموقع الرسمي بعدم وجود أي صلة بتلك المواقع مع الوزارة الخارجية لدولة تركيا وليست لها أي علاقة أو مسؤولية عن عما يقع من استخدام سيء للمعلومات أو حدوث عقبات في الخدمات ونحن هنا في موقع kaaed لا نقدم أي نوع من هذه الخدمات لا مجانية ولا مدفوعة




لمحة سريعة ومختصرة بهذا الفيديو 


شرح عن عملية تقديم الطلب مع الصور

بـ 3 خطوات تأشيرة الدخول الالكترونية جاهزة !
     تقديم الطلب الخطوة الأولى




  • جنسيتك : أختر جنسيتك كما هو في جواز السفر
  • وثيقة السفر : أختر جواز سفر عادي (بعض الجنسيات يمكنها الدخول بالبطاقة الشخصية أو حسب الأتفاقيات والتعاون بين الدول مع بعضها)
  • تأكيد أمني : أكتب الرموز الملونة كما هي لا يهم حالة الحرف كبير أو صغير





  • الآن تأكد من تلك المعلومات التي أدخلتها وأختر "  أحفظ وتابع  "   وإذا كان هنالك خطأ يمكنك تعديلها أو تحديث الصفحة وإعادت من جديد






  • الكثير من الجنسيات معفاة من تأشيرة الدخول وإذا كانت جنسيتك معفاة من تأشيرة الدخول يمكنك الذهاب مباشرة دون تقديم هذا الطلب والدخول مجاناً شريطة أن لا يتعدى مجموع مدة إقامتك في تركيا 90 يوما خلال 180 يوما أي من تاريخ هذا اليوم





  • تاريخ الوصول إلى تركيا : أختر تاريخ بدء وصولك إلى الأراضي التركية.



  • تسري تأشيرة الدخول لمدة مجموعها 180 يوماً، تبدأ اعتبارا من تاريخ (الذي أخترته) وتنتهي صلاحية التأشيرة بعد 180 يوماً . ولا يمكن أن يتجاوز مجموع مدة الإقامتك في تركيا أكثرمن 90 يوماً.



  • بعد التأكد من التاريخ وحساب أيام  الوصول والأقامة والمغادرة بعناية أختر "  أحفظ وتابع  "


معلومات شخصية : يجب إدخال هذه المعلومات 12 بعناية تامة وإلا سيتم إلغاء التأشيرة ولن تستطيع أسترجاع المبلغ المدفوع

      1. أكتب أسمك : أدخل الاسم في المربع كما هو مكتوب في جواز السفر. وإذا كنت تملك  أكثر من اسم فيرجى كتابتها في المربع بترك فراغ بينها. ويمكنك استخدام  رمز الوصل (-) والنقطة (.) والفاصلة العليا (') والفاصلة (،) فقط.

      2. اللقب أو النسبة : أدخل اللقب كما هو مكتوب في جواز السفر. يمكنك استخدام استخدام رمز الوصل (-) والنقطة (.) والفاصلة العليا (') والفاصلة (،) فقط. ويمكنك ترك هذا الحقل فارغا في حال لم يكن لقبك مكتوبا في جواز السفر.

      3. تاريخ الولادة : اكتب تاريخ الولادة بالصيغة التي كتبت فيها في جواز السفر يوم.شهر.سنة.

      4. مكان الولادة : اكتب مكان الولادة كما هو وارد في جواز السفر. يمكنك استخدام استخدام رمز الوصل (-) والنقطة (.) والفاصلة العليا (') والفاصلة (،) فقط.

      5. أسم الأم : أدخل اسم الأم (اختياري). وإذا كان هناك أكثر من اسم للأم فيرجى كتابتها في المربع بترك فراغ بينها. ويمكنك استخدام رمز الوصل (-) والنقطة (.) والفاصلة العليا (') والفاصلة (،) فقط.

      6. أسم الأب : أدخل اسم الأب (اختياري). وإذا كان هناك أكثر من اسم للأب فيرجى كتابتها في المربع بترك فراغ بينها. ويمكنك استخدام رمز الوصل (-) والنقطة (.) والفاصلة العليا (') والفاصلة (،) فقط.

     7. رقم جواز السفر : أدخل رقم وثيقة سفرك كما هو مكتوب فيها. يجب عدم استخدام الأشكال والفراغات.





             8. تاريخ منح جواز السفر : أدخل تاريخ منح وثيقة السفر بصيغة يوم.شهر.سنة. كما هو في جواز السفر


             9. تاريخ صلاحية جواز السفر : أدخل تاريخ صلاحية الإنهاء وثيقة سفرك كما هي مكتوبة بصيغة يوم.شهر.سنة.

             10. عنوان بريدك الالكتروني : أدخل عنوان بريدك الالكتروني. سيتم أرسال الموافقة إليه تأكد من البريد وإمكانية الوصول إليه وإلا لن ينفعك كل هذا الطلب

            11. رقم هاتفك : أدخل رقم الهاتف. ليس بالضرورة رقمك الشخصي يمكنك استخدام إشارات الأقواس والزائد والأرقام فقط.

            12. عنوان الإقامة :  أدخل عنوان الإقامة.يمكنك إدخال أي عنوان إقامة (فندق - سكن جامعي -إلخ) ويمكنك استخدام الرموز التالية فقط: (.) و (,) و (:) و (;) و (/) و (\) و (_).


      والآن بعد ملء كافة الحقول والتأكد من المعلومات المُدخلة أختر زر  "  أحفظ وتابع  "




      • تهانينا تم تقديم الطلب بنجاح.

      لقد أكملت الخطوة الأولى من الطلب . عليك الآن الانتقال إلى عملية الدفع وذلك باتباع التعليمات الواردة في الرابط الموجود ضمن الرسالة الالكترونية التي ستصلك من خلال البريد الكتروني الذي أدخلته في خانة رقم 10 . وإذا لم تكن قد استلمت تلك الرسالة فيمكنك طلب إرسال رسالة الكترونية جديدة عبر الضغط على الزر  "  أعد إرسال الرسالة الكترونية   "




      ستصلك رسالة إلى بريدك الكترونية (الإيميل) تأكد من المرسل من خلال عنوان المرسل منه البريد (noreply@evisa.gov.tr)



      • أضغط زر "موافق" وبعدها سيتم نقلك إلى الثانية عملية الدفع




      ②    عملية الدفع  الخطوة الثانية


      كما ذكرنا أعلاه سيتم خصم المبلغ بالدولار الأمريكي  مهما كان نوع حسابك المصرفي
         1. رقم البطاقة :  أدخل رقم البطاقة المصرفية ولا يهم تتطابق المعلومات المُدخلة سابقاً في الخطوة الأولى كل ما يهم صلاحية البطاقة والتأكد من تفعيلها من  أجل الأستخدام الدولي أو عبر النت (نظام الدفع العالمي "3D Secure")

        2. CVV / CVC / CVC2 :  هذه إحدى الخانات الثلاثة الأخيرة المكتوبة فوق قسم التوقيع الموجود على الجانب الخلفي لبطاقة فيزاكارد أو ماستركارد.

       3. تاريخ إنتهاء صلاحية : تاريخ إنتهاء صلاحية بطاقتك المصرفية يجب إن يكون التاريخ صالح

       4. أدفع : بعد التأكد من رقم البطاقة والرمز وتاريخ الصلاحية أضغط زر أدفع




      ③   تحميل الوثيقة الخطوة الثالثة

      وبعد إتمام عملية الدفع قم بتحميل التأشيرة من خلال زر "تحميل" أو "download"



      مبروك   لقد تمكنت من الحصول على تأشيرة الدخول وأنت تحتسي فنجان القهوة أو كوب من الشاي  يجب عليك إنشاء نسخة ورقية ولا تعتمد على حفظها في جهازك تحسباً لنفاذ الطاقة أو فقدان الشبكة أو أي شيء أخر لم يكن بالحسبان








      دروس ممتعة ستفيدك حتماً

      دروس الأكثر قراءة هذا الأسبوع

      جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لصالح موقع ببساطة ☪ kaaed